• اخر الاخبار

    تفعيل خاصية الحفظ الآلي في برنامج الورد Word



    تفعيل خاصية الحفظ الآلي في برنامج الورد Word

    الكثير منا يعاني من انقطاع الكهرباء وتوقف الكمبيوتر المفاجئ وتشنج الكمبيوتر والكثير من الامور التي قد تحدث وتتسبب في اغلاق برنامج الورد اثناء العملك علي ملف معين ، وبذلك ستفقد كل التعديلات وما قمت بكتابته ، او قد لا تتذكر أن تقوم بحفظ الملف بعد التعديل ايضاً ، وكل هذه الامور تسبب لك أن تفقد ما قمت بكتابته وتكون مضطراً الى اعادة الكتابته مرة اخري ولكن برنامج الورد يحتوي علي خاصية مميزة تمكنك من الحفظ الآلي للملف علي فترات منتظمة، فخاصية الـ AutoRecover هي احد اكثر خواص الورد تميزاً. في هذه التدوينة دعونا نقوم باستعراض طريقة تفعيلها واستخدامها . سنستخدم أفيس 7 في الشرح .

    في البداية لتفعيل الخاصية ، كل ما عليك هو أن تقوم بالضغط علي star وهي الايقونة اقصي اليسار، ثم تقوم بالضغط علي Options word.



    وبعد ذلك تقوم بالضغط علي نافذة Enregistrement من القائمة الجانبية ، ثم تقوم بوضع علامة بجوار خيار "Enregistrer lesinformations de récupération ......." وهذا هو خيار الحفظ الآلي وبجواره ستجد المدة فتقوم بختيار المدة التي تريد أن يقوم البرنامج بحفظ الملف مثلا كل 2 دقائق . يعني المدة التي يحفظ بها الملف هي كل 2 دقيقة



     بعدها، فيمكنك اختيار أن يتم حفظ الملف كل عشر دقائق او اقل حسب ما تريد.  ويمكنك ايضاً اختيار المكان الذي تريد حفظ هذه النسخة الاحتياطية فيه، عبر الضغط علي Parcourir بجوار "Emplacement du fichier de .........." وتقوم باختيار المكان.  وبعد ذلك تقوم بالضغط علي OK لحفظ التغييرات.

    والان اذا قمت باغلاق ملف بدون أن تقوم بحفظه او بسبب اي مشاكل اخري فسيتم حفظ النسخة الاحتياطية مباشرة، ويمكنك الوصول الي كل النسخ التي تم حفظها بشكل آلي من الملف.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تفعيل خاصية الحفظ الآلي في برنامج الورد Word Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    إلى الأعلى